عاجل ‏: ‏الهيئة ‏الوطنية ‏لمكافحة ‏الفساد ‏تقدم ‏بالأسماء ‏المسؤولين ‏المتورطين ‏بقضايا ‏فساد ‏بسبب ‏فيروس ‏كورونا.

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة شوقي الطبيب في بيان لها على موقعها الرسمي أنها تلقت عدد من التشكيات المتعلقة بشبهات فساد تخص الانحراف بالسلطة واستغلال نفوذ :
وهذه الإشعارات التى تلقتها الهيئة و الأشخاص الذين سيفتح بشأنهم أبحاث بتهمة الفساد :
✅شبهة تواطئ رئيس بلدية وعدد من الموظفين بولاية القصرين مع عدد من المهربين و السماح لهم بتهريب مادة السميد المدعم ليلا من تونس إلى القطر الجزائري.
✅ تعمّد أحد القائمين على المستشفى المحلي بالكريب من ولاية سليانة الاستيلاء على مساعدات طبية موجهة للمستشفى تقدّر ب 10 آلاف دينار واخفائها وحجبها عن العملين بالمستشفي.


✅تلاعب عمدة من ولاية بن عروس بالمساعدات الاجتماعية وإسنادها لغير مستحقيها.
✅ شبهة تلاعب عمدة من معتمدية تطاوين الشمالية بالمساعدات الاجتماعية وتوزيعها على غير مستحقيها، فيما تعلق اشعار آخر بشبهة استيلاء عمدة من ولاية سيدي بوزيد على كامل كميّة السميد المخصّصة لمنطقته وبيع الكيس الواحد بمبلغ 40 دينارا.
✅ تلاعب عضوين منخرطين في حزب من مكونات الائتلاف الحاكم بالمحرس من ولاية صفاقس بالتواطؤ مع أحد أعوان المعتمدية، بقائمة الاعانات الاجتماعية وتوزيعها عن طريق المحاباة ولمن انتخب الحزب.
✅اشعار حول شبهة اعلام ملازم بالشرطة البلدية بولاية سليانة اصحاب محلات بيع المواد الغذائية واصحاب محلات بيع الخضر المخالفين بموعيد وتوقيت الحملات المراقبة الاقتصادية.
✅ تدخّل عمدة من ولاية القيروان لتمكين شخص ميسور الحال على ملكه سيارتين (02) وجرارين (02) فلاحيين من المنحة الاستثنائية المقررة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية.
[ads id="ads2"]
✅ شبهة تلاعب عمدة من ولاية سوسة بقائمة الاعانات الاجتماعية وتوزيعها عن طريق المحاباة.
✅ قيام منخرطين في حزب من الائتلاف الحاكم بتاجروين من ولاية الكاف جمع اعانات دون وجه حقّ واستغلال مقرّ جمعية المسنين بتاجروين لتخزين الاعانات المتحصل عليها.
✅ تخزين مستشار بلدي من ولاية جندوبة مواد غذائية تجلب له ليلا على متن سيارة خاصة بمستودع بمنزله.
✅ احتكار عمدة من ولاية الكاف لمادة السميد وتوزيعها بالمحاباة والتداخل في مسالك التوزيع، كما يضيف التبليغ انّ المبلّغ عنه يوزع الإعانات الاجتماعية على غير مستحقيها

Post a Comment

أحدث أقدم