القائمة الرئيسية

الصفحات

رئيس الكاف يتحدث عن عقوبة الزمالك اذا رفض ملاقاة الترجي في السوبر

حسم أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي، الجدل حول نقل بطولةكأس الأمم الأفريقية 2021 من الكاميرون.وترددت أنباء وتقارير حول سحب تنظيم البطولة من الكاميرونونقلها إلى دولة أخرى تردد أنها الجابون أو الجزائر.


وقال رئيس الكاف في مؤتمر صحفي بالغردقة عقب حفل تسليم جوائزالأفضل في قارة أفريقيا، إن ما يتردد حول سحب تنظيم البطولة، شائعات ليس لها أساسمن الصحة.
وأضاف  الكاميرونلا تواجه أزمة ملاعب ولكنها تواجه مشكلة في الفنادق وسيتم حلها في أقرب فرصة .
وأشار إلى أنه لن يكون هناك تضارب بين البطولات القاريةوالعالمية بعد تعديل مواعيد تصفيات أمم أفريقيا 2021 بما يتناسب مع تصفيات مونديال2022، وسيتم إعلان المواعيد النهائية في ماي المقبل.
وأعرب رئيس الكاف عن سعادته بالمظهر الذي خرج به حفل الكافلتسليم جوائز الأفضل، ووجه الشكر للسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي علىالدعم والمشاركة.
وقال أحمد أحمد إن اختيار ساديو ماني للفوز بلقب أفضللاعب أفريقي بجانب اختيار باقي الفائزين، أمر يرجع للجنة الفنية للكاف وهو ما يجب احترامه،مؤكدًا أن من فازوا هم الأفضل ويستحقون التهنئة.
وأضاف  كانت لديناشفافية كبيرة، يجب أن تستمر الكرة الأفريقية بهذا القدر من الشفافية واستكمال مسيرةالتطوير في الكرة الأفريقية.
وعن غياب الثنائي محمد صلاح ورياض محرز، علق  حقيقة لا أعلم سر الغياب، أعتقد أن السؤال يجبتوجيهه لهما، فالثنائي لم يبلغ الكاف بأسباب عدم الحضور .
وعن تهديدات الزمالك بالانسحاب من السوبر الأفريقي أمام الترجيلإقامته في قطر، أكد رئيس الكاف أنه لم يتلق أي إخطار من الزمالك بهذا الشأن، موضحًاأن الترجي أكد مشاركته ولم يعترض الزمالك، والفريق الذي ينسحب سيتم تطبيق اللائحة ضده.
وتقضي اللائحة باستبعاد الفريق الذي ينسحب من بطولة السوبرالأفريقي من البطولات القارية لمدة 3 أعوام.
هل اعجبك الموضوع :