U3F1ZWV6ZTM0NzAyNTM2ODNfQWN0aXZhdGlvbjM5MzEzMTg5ODIy
recent
خبار عاجل

تاريخ المواجهات بين الترجي والرجاء المغربي

يستقبل الترجي الرياضي التونسي يوم السبت انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا فريق الرجاء المغربي في اطار الجولة الخامسة من دور المجموعات لمسابقة دوري ابطال افريقيا. ويدخل فريق باب سويقة هذه المباراة في صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط وبفارق 3 نقاط عن صاحب المركز الثاني الرجاء المغربي في حين يتواجد شبيبة القبائل الجزائري في المركز الثالث برصيد 3 نقاط اما المركز الرابع فهو من نصيب فيتا كلوب الكونغولي الذي لديه نقطة وحيدة.


وتعد مباراة يوم السبت هي السابعة بين الفريقين حيث تعود اول مواجهة بينهما الى سنة 1999 في نهائي دوري ابطال افريقيا.
وكان الترجي قد اقتنص تعادلا سلبيا في لقاء الذهاب الذي اقيم في المغرب، واصبحت فرصة التتويج بالطولة الاغلى كبيرة جدا بما ان الانتصار بأي نتيجة كان سيهدي اللقب لفريق باب سويقة لكن حارس الرجاء مصطفى الشاذلي كان صدا منيعا على ممثل كرة القدم التونسية لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويحسمها الفريق المغربي من ثمن بضربات الجزاء ويتوج بطلا لافريقيا.

وبعد سبع سنوات تقابل الفريقين من جديد لكن في الدور 16 من كأس الكونفدرالية وتمكن الترجي من التعادل في الدار البيضاء دون اهداف ثم الانتصار بهدفين دون مقابل.

وفي السنة الماضية لعبت أيضا مباراتين الأولى في السوبر الافريقي وحسمها الفريق المغربي بنتيجة 2-1 في حين نجح الترجي في حسم المقابلة الأخيرة بثنائية نظيفة.

ست مواجهات بين الترجي والرجاء ورغم ان الأرقام تشير الى تفوق طفيف للترجي بانتصارين وثلاثة تعادلات مقابل هزيمة وحيدة الا ان لقب 1999 مازال في البال عند جماهير فريق باب سويقة.

الاسمبريد إلكترونيرسالة