الأحد، 28 أبريل 2019

شباب القصرين يحتجون رفضا لمشروع الإئتلاف من أجل تقنين القنب الهندي "كولاك" !

خرج عدد من شباب ولاية القصرين ليلة أوّل أمس في احتجاجات أغلقوا خلالها مفترق حيّ النور بقلب المدينة بإشعال الإطارات المطاطية ورفعوا شعارات تُندّد بمشروع الائتلاف من أجل تقنين القنب الهندي “كولاك”، مُطالبين الحكومة ببعث مشاريع تنموية حقيقية بالجهة تقطع مع عشرات السنين من سياسة التهميش والإقصاء، حسب ما نقلت جريدة “الصباح” في عددها الصادر اليوم الأحد 28 أفريل 2019 عن المحتجين. 


وأكّد نفس المصدر أنّ وحدات الأمن تدخّلت لتفريق المُحتجّين وإعادة فتح المفترق المذكور. يُذكر أن الائتلاف من أجل تقنين القنب الهندي (الزطلة) “كولاك” كان قد اعتبر أنّ مشروعه “نابع من إرادة الشباب التونسي المُبدع وأنه لن يكون مسقطا من دوائر خارجية أو داخلية ضيّقة”. وأضاف أن “دخل الشاب التونسي العامل في أحد المجالات الاقتصادية للقنب الهندي لن يقلّ عن ألفي دينار شهريا وأن الطاقة التشغيلية في مجالات الزراعة والبيع وإعداد محلات الاستهلاك والصناعة والسياحة تتجاوز 50 ألف فرصة 


عمل مباشرة وغير مباشرة”. ودعا البيان ما وصفه بـ”جمهور كولاك” إلى المشاركة في حملة تجميع الإمضاءات من كل مناطق الجمهورية وإلى تجاوز العشرة آلاف إمضاء، لافتا إلى أنه سيعلن عن موقف الإئتلاف بخصوص الانتخابات في الإبّان.



Notification
This is just an example, you can fill it later with your own note.
Done