خطير: وفاة 7 رضع خلال 24 ساعة في مستشفى وسيلة بورقيبة … التفاصيل ! خطير: وفاة 7 رضع خلال 24 ساعة في مستشفى وسيلة بورقيبة … التفاصيل !

خطير: وفاة 7 رضع خلال 24 ساعة في مستشفى وسيلة بورقيبة … التفاصيل !

    أكد مصدر طبي وصفه موقع “kapitalis” بالمطلع ، أن مستشفى وسيلة بورقيبة بالعاصمة فتح تحقيق اليوم في حادثة وفاة 7 رضع خلال 24 ساعة فقط نتيجة بكتيريا تعرف بـ”الصدمة إنتانية” . وأكد ذات المصدر أن حالات الوفاة سجلت امس في غرفة الانعاش بعد حقنهم بلقاح أعدته صيدلية المستشفى .


    وأشار نفس المصدر إلى أن كل التحاليل أثبتت ان المكان معقم وخالي من الجواثيم ونظيف ، مؤكدا أنه لم يتم إلى حد الآن لم يتم اثبات وفاة الرضع نتيجة اللقاح المعد في المستشفى . وتجدر الاشارة إلى أن الصدمة الإنتانية هي أحد أشكال صدمة توزيع الدم ، والتي تٌمثل حالة مرضية يحدث فيها توزيع غير طبيعي للدم في الأوعية الدموية الصغيرة ، مما يتسبب في عدم كفاية إمدادات الدم لأنسجة الجسم المختلفة ، الأمر الذي يؤدي إلى نقص التروية واختلال وظيفي في الأعضاء . يمكن تعريف الصدمة الإنتانية بأنها انخفاض ضغط الدم الناجم عن الإنتان ، والذي يستمر على الرغم من العلاج بالسوائل الوريدية . ويتسبب انخفاض ضغط الدم في نقص التروية الدموية للأنسجة ، مما يؤدي إلى نقص التأكسج ، والذي هو سمة من سمات الصدمة . تتسبب السيتوكينات ، التي يتم اطلاقها خلال الاستجابة الالتهابية واسعة النطاق ، في توسع الأوعية بشكل كبير ، وزيادة نفاذية الشعيرات الدموية ، وانخفاض المقاومة الوعائية الجهازية ، وبالتالي انخفاض ضغط الدم . تنتقل هذه البكتيريا عن طريق العدوى فيروسية أو فطرية أو طفيلية

    اترك تعليق