فيس بوك تبدأ في إرسال تحديث جديد لواجهة Messenger

    إذا لم تكن من المحظوظين القليلين الذين اختاراهم فيس بوك لتجربة واجهته الجديدة لتطبيقه للمحادثة Messenger في سبتمبر الماضي فربما قد حان الوقت لتجربته الآن بصورة رسمية. فبعد قرابة الستة أشهر من إعلان فيس بوك نيتها تطوير واجهتها لتطبيقها للمحادثة Messenger والذي أعلنت عنه في مؤتمرها للمطورين F8 في مايو الماضي, بدأت فيس بوك في إرسال التحديث الجديد للواجهة للمستخدمين في دول العالم المختلفة بالتبعية دولة بعد دولة. وكانت فيس بوك قد أعلنت حينها بأن واجهتها الجديدة ستكون 


    اكثر بساطة من الواجهة الحالية ليقتصر الظهور على المهام الأساسية وينتقل كل ما هو غير أساسي إلى القوائم الفرعية بالإضافة إلى توفير نمط ليلي أخيراً. الآن وبعد أن بدأت فيس بوك في إرسال التحديث قد نجد أنها لم تحقق كل وعودها بشأن تغير تصميم التطبيق. فهي نفذت وعدها بجعل واجهة التطبيق أكثر بساطة من خلال تقليص عدد النوافذ من 9 (أربعة في الأعلى و 5 في الأسفل) إلى 3 فقط في الأسفل ليقتصر الأمر على المحادثات, جهات الاتصال والأخير للألعاب و Chatbots. فيس بوك اعتمدت أيضاً على أن تكون واجهة التطبيق ناصعة البياض فمع إزالة كل النوافذ التي كانت تشغل جزء لا بأس به أصبح اللون الشائع في Messenger هو اللون الأبيض والذي يتنافى تماماً مع وعودها بتوفير نمط ليلي للتطبيق.
    ومن جهتها قالت فيس بوك أن Messenger سيحصل على النمط الليلي فيما أسمته المستقبل القريب لتزداد معاناة المستخدمين مع اللون الأبيض الكثيف خصوصاً اثناء الليل حتي توفي الشركة بوعدها. ومن أفضل التحسينات التي طرقت على واجهة Messenger هو إزالة جزء الأشخاص المفضلين أو Favorites الذي كانت تقترح فيه فيس بوك عدة أشخاص بينهم أصدقائك وغرباء للتحدث معهم لتقطع تلك القائمة ترتيب محادثاتك وهو ما كان مزعجاً للغاية خاصة وإنني لم أرد يوماً التحدث لأحد أفراد ترك القائمة.
    شارك المقال

    مقالات متعلقة

    .