القبض على أحد منظّمي عمليات 'الحرقة'

    تمكنت فرقة شرطة النّجدة بإدارة أمن إقليم صفاقس وفرقة الشّرطة العدليّة بصفاقس المدينة، أمس الجمعة 31 أوت 2018، من مداهمة إحدى البنايات على مستوى منطقة .


    'الشويكات' بطريق سيدي منصور كلم 15 والقبض على 11 شخصا وحجز 5 أوعية بلاستيكيّة مملوءة بالبنزين. وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أنه تم القبض عليهم بناء على معلومات مفادها وجود مجموعة من الأشخاص تعتزم "اجتياز الحدود البحريّة خلسة". وتم اتّخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم.
    كما تمكنت دورية تابعة للمنطقة البحريّة للحرس الوطني بالمنستير، أمس الجمعة، من إلقاء القبض على أحد منظّمي عمليّات اجتياز الحدود البحرية خلسة رفقة 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و36 سنة أصيلي الجهة، بناء على معلومات. وبالتّحري معهم، صرّحوا أنّهم بصدد التّحضير لاجتياز الحدود البحرية خلسة باتّجاه ايطاليا، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.
    وبمراجعة النّيابة العمومية، أذنت بإحالتهم على فرقة الإرشاد البحري للحرس الوطني بالمنستير لمواصلة التحريات معهم واتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم. وتمكّنت دورية تابعة للمركز البحري للحرس الوطني بجرجيس من ولاية مدنين، في اليوم ذاته، من ضبط سيّارة معدة للكراء على متنها 6 أشخاص من متساكني الجهة.
    وأوضح بيان صادر عن وزارة الداخلية، أنه بعد تفتيشهم، حُجز لديهم مبلغ مالي قدره 320 أورو من العملة الأجنبيّة. وبالتّحري معهم، صرّحوا أنّهم كانوا يعتزمون المشاركة في عمليّة اجتياز الحدود البحريّة خلسة انطلاقا من سواحل الجهة.
    وتمّ الاحتفاظ بهم جميعا ومباشرة قضية عدلية في شأنهم موضوعها "المشاركة في وفاق قصد اجتياز الحدود البحرية خلسة ".
    شارك المقال

    مقالات متعلقة