طريقة بسيطة لتهدئة أعصابك والشعور بالراحة ونوم عميق - رفراف الشاطئ | Rafraf Plage
الأخبار
جار التحميل...

الأربعاء، 22 أغسطس 2018

طريقة بسيطة لتهدئة أعصابك والشعور بالراحة ونوم عميق

لسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
طريقة بسيطة لتهدئة أعصابك والشعور بالراحة ونوم عميق إذا كنت تشعر بضغط نفسي شديد وتشعر بالأرق وبأنك عاجز عن النوم هناك طريقة بسيطة لتهدئ أعصابك ولتحصل على بعض الراحة.


وتسمى هذه الطريقة طريقة 4 – 7 – 8 ، وهذا ما تحتاجه للقيام بذلك:
 1- تنفس بهدوء من أنفك مدة 4 ثوان.
 2- احبس نفسك 7 ثوان. 
 3- ازفر من فمك 8 ثوان .
إليك نصائح كيفية تعديل عدد ساعات نومك خلال شهر رمضان
 كيف تنجح هذه الطريقة؟
هذا التمرين أشبه بالمخدر، لقد تحرى عنه في جامعة هارفرد الدكتور أندرو ويل الذي وجد أن هذه الطريقة معروفة في اليوغا الهندية منذ عدة قرون لقد استعملوها أثناء تمارين التأمل لإحراز حالة من الهدوء الكامل. ومن الآمن القول إنها طريقة غير مؤذية أبداً. عندما ينتابك شعور بالضغط النفسي أو القلق، تزداد كمية الأدرينالين في دمك وأنفاسك تصبح أسرع وأخفّ. هذه الطريقة في التنفس تعمل كمهدئ. وشيئاً فشيئاً ستجبر أنفاسك على التباطؤ وتجعل خفقات القلب تهدأ، وتجعلك تهدأ بسرعة. ويساعدك التمرين ذاته على تهدئة عقلك وفكرك لأنه ببساطة يجعلك تركز بالكامل على أنفاسك. أنت لن تدرك ذلك ولكن في هذه اللحظة سيبدأ جهازك العصبي بالتقليل شيئاً فشيئاً من نشاطه ومشاعر القلق ستختفي. بإمكان أي اختصاصي بأمراض الدماغ والاعصاب أن يؤكد لك ذلك.

شارك مع أصدقائك

Notification
This is just an example, you can fill it later with your own note.
Done