الجيش الوطني يجلي 43 شخصا من منازلهم التي غمرتها مياه الأمطار ببنزرت

    قامت الوحدات العسكرية اليوم الجمعة من إجلاء 42 مواطنا من منازلهم التي غمرتها المياه بمدينة بنزرت وذلك على اثر هطول كميات كبيرة من الأمطار بالمدينة وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني


     وأضاف البلاغ أن عمليات تدخل الوحدات العسكرية مستمرة بالتنسيق مع الحماية المدنية والوحدات الأمنية بالمكان. وشهدت كافة مناطق بنزرت الكبرى وعدد من المناطق الغربية للولاية منذ فجر اليوم وإلى حدّ الظهر نزول كميات غير مسبوقة من الأمطار مصحوبة بزوابع رعدية قوية جدا.
    وقد أسفرت هذه الأمطار عن تعطّل حركة المرور خاصة بوسط مدينة بنزرت وعلى الطريق الجهوية 11 الرابطة بين طريق السيارة ومدخل جرزونة وغيرها وتسرّب المياه إلى عدد من المحلات التجارية والمساكن كما خلفت أضرارا مادية للمتساكنين والمحلات التجارية.
    وبات الوضع في ولاية بنزرت مساء اليوم الجمعة تحت السيطرة بعد هطول أمطار إعصارية بكميات قياسية طيلة اليوم بلغت في بنزرت المدينة 105 مم وبتينجة 112 مم وببنزرت الجنوبية 87 مم وأكثر من 100 مم بجرزونة ومنزل جميل ومنزل عبد الرحمان، وفق ما أكده والي بنزرت ورئيس اللجنة الجهوية لتنظيم النجدة محمد قويدر.
    يذكر أن مصالح اللجنة الجهوية واللجان المحلية لتنظيم النجدة بذلت مجهودات كبيرة في التعامل مع هذه الوضعية الاستثنائية من خلال التدخل الميداني لتأمين سيلان المياه في اتجاه قنال بنزرت خاصة.
    شارك المقال

    مقالات متعلقة