طين البحر الميت يعتبر طين البحر الميت
 من أنواع الطين المشهورة في العالم ككل نظراً لاحتوائه على الأملاح والمعادن المختلفة، ولعل أهم ما يُميزه إمكانية استخدامه في علاج العديد من الأمراض مثل علاج التهاب المفاصل،

 و حماية الجلد من العوامل الخارجي، وعلاج السيلوليت، وفي الوقت الحالي أصبح يدخل في علاج مشاكل البشرة والشعر المختلفة، وفي هذا المقال سنتحدث عن فوائده للبشرة بالإضافة إلى خلطات منه للبشرة.
فوائد طين البحر الميت للبشرة
 
يمدّ البشرة بالفيتامينات والمعادن اللازمة. يزيل الخطوط الدقيقة والتجاعيد عن البشرة، وبالتالي يمنحها مظهراً شبابياً. يزيل الخلايا التالفة والميتة عن البشرة. يُطهر البشرة من السموم والشوائب. يحد من ترهل البشرة. يفتح مسامات البشرة المغلقة. يقلل ظهور حب الشباب والنمش عن البشرة. يزيل المكياج الموجود على البشرة. يُنعم البشرة ويُرطبها. يُفتح ويُبيض البشرة. يحافظ على درجة حموضة البشرة. يُساعد على توحيد لون البشرة
خلطات من طين البحر الميت للبشرة
 
 إزالة الخلايا الميتة تطبيق كمية كافية من طين البحر الميت على البشرة، وتركه لمدة عشرين دقيقة أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء، ويفضل تكرار العملية مرتين أسبوعياً للحصول على النتيجة المرغوبة.
التخلص من حب الشباب
وضع ربع كوب من طين البحر الميت، وملعقة صغيرة من زيت حبة البركة في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ستين دقيقة على الأقل، ثمّ غسلها بالماء، وبعدها تمرير قطعة ثلج عليها لإغلاق المسامات. 
شد البشرة ومنع ترهلها 
 
وضع كوب من طين البحر الميت، وملعقة صغيرة من زيت الميرمية في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً وغسلها بالماء.
 تقشير البشرة
 وضع كوب من طين البحر الميت، وملعقة صغيرة من زيت الخزامى، ونصف ملعقة صغيرة من كلّ من: زيت القطران، وزيت بذور الجزر في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف قليلاً، وغسلها بالماء. 
ترطيب البشرة 
 
وضع نصف كوب من طين البحر الميت، وملعقة كبيرة من زيت البابونج في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق وغسلها بالماء. 
علاج الالتهابات 
الجلدية وضع كوب من طين البحر الميت، وملعقة صغيرة من زيت النعناع في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً وبعدها غسلها بالماء.
 تخفيف التهيج والاحمرار
 
 وضع نصف كوب من طين البحر الميت، وملعقة صغيرة من زيت البابونج، ونصف ملعقة صغيرة من زيت النعناع، وملعقة كبيرة من الماء في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة مع الحرص على الابتعاد عن العينين، ثمّ تركه لمدة عشر دقائق أو حتى يجف تماماً، وبعدها غسلها بالماء والصابون، ويُفضل تكرار الخليط مرتين شهرياً للحصول على النتيجة المرغوبة.
هنا تجد طين 'طفل '


TAG