.
في عام 2015 أطلقت فيسبوك تطبيقها الخفيف لشبكة التواصل الإجتماعي Facebook Lite ، ومنذ شهرين وصلت النسخة الخفيفة من تطبيق المراسلة التابع لفيسبوك Messenger Lite ، 


وتنبأ البعض بوصول انستجرام لايت في ذلك الوقت، لكن انستجرام انتظرت قليلاً لتخرج لنا الآن بتطبيق التواصل الإجتماعي الخفيف الخاص بالصور Instagram Lite مع حجم أصغر من فيسبوك لايت وماسنجر لايت. تطبيق Instagram Lite متوفر الآن للتحميل على متجر جوجل بلاي بحجم 573 كيلو بايت فقط، بحجم أصغر خمسين مرة من تطبيق انستجرام الرئيسي الذي يوجد بحجم 32 ميجا بايت.
يأتي الإعلان عن هذا التطبيق الجديد بعد أيام قليلة من احتفال إنستجرام بالوصول إلى رقم مليار مستخدم حول العالم وإطلاق تليفزيون انستجرام الجديد IGTV ، لكن المنصة التابعة لفيسبوك والتي تبلغ قيمتها السوقية الآن 100 مليار دولار، تسعى لزيادة أعداد مستخدميها حول العالم لا سيما المناطق البعيدة والمتوسطة والتي لا تتوفر فيها الهواتف الرائدة بشكل كبير مثل أسواق الهند وأفريقيا وبعض دول شرق آسيا. أهم ميزات Instagram Lite :
يحتفظ تطبيق Instagram Lite بالإستخدامات الرئيسية للتطبيق الأساسي، مثل منسق الصور والفلاتر والقدرة على مشاهدة ومتابعة ونشر اليوميات بشكل طبيعي، وإستعراض حسابات المتابعين بشكل طبيعي، إمكانية مشاركة المنشورات. لكن تطبيق انستجرام لايت يفتقد إلى ميزة إرسال وإستقبال الرسائل المباشرة DM، وإذا قام أحد بإرسال رسالة إليك فإنك لن تستطيع معرفة ذلك، كذلك لا وجود لميزة IGTV الجديدة والتي تتيح للمستخدمين نشر مقاطع فيديو طويلة تصل إلى 60 دقيقة، بعض علامات التبويب الجديدة مفقودة أيضاً مع عدم وجود تلك الإقتراحات المعتادة في محرك البحث. كذلك يعرض تبويب “الإعجابات” تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك دون عرض ما قام الآخرون بتسجيل إعجابهم به، وبالنسبة إلى صفحتك الشخصية فلن تتمكن من إضافة أكثر من حالة في اليوميات. تطبيق Instagram Lite متوفر الآن على متجر جوجل بلاي ويمكنك تجربته الآن من هنا .
.
اترك تعليقك ، أضف تعليقك
.