.
فتحت مصالح الحرس البحري ببنزرت تحقيقا معمقا بشان حادثة غرق “كركارة” كان على متنها 11 بحارا بعد ان عمدت باخرة تجارية مجهولة الاصطدام بهم ثم الفرار على مستوى الميل الثامن من جزيرة جالطة ،وفق مصدر امني مسؤول.


واوضح المصدر ذاته ان البحارة حين كانوا بصدد الصيد بسواحل جزيرة جالطة عمدت الباخرة المعنية وفق التحقيقات الاولية المجراة مع البحارة ،الى الاصطدام بهم رغم محاولاتهم اليائسة لانارتهم مع التمام الساعة الخامسة من صباح اليوم لكن حصل المحضور ووقع الحادث الذي نجم عنه غرق ” قارب الكركارة” ،ثم لاذت الباخرة بالفرار ،تاركة البحارة ال 11 يواجهون خطر الموت غرقا.
وقد تشبث الصيادة بعد الاصطدام، وفق ما نقله مكتب الاعلام بولاية بنزرت، بما توفر لديهم من وسائل خشبية وبلاستيكية ساعدتهم على البقاء والطوفان لمدة فاقت الست (6 )ساعات ،قبل ان تكتشفهم باخرة تجارية مارة بالموقع والتي بدورها اعلمت مصالح جيش البحر التي اجلائهم عبر خافرة وانتشالهم جميعا وتوجيههم لمصالح الحرس البحري مع فترة المغرب من نهار اليوم . واضاف نفس المصدر انه تم توجيه البحارة للمستشفى الجامعي الحبيب بوقطفة اين تلقوا الاسعافات اللازمة وحالتهم مستقرة ولا خوف عليهم ،بالتوازي مع تعميق البحث بشان كامل الحادثة واوارها والبحث عن الباخرة التجارية الفارة. يذكر ان الطاقم البحري اغلبهم من ابناء جهة بنزرت وايضا من عدد من جهات البلاد كنابل وطبرقة وصفاقس.
.
اترك تعليقك ، أضف تعليقك
.