اعتقال 3 إرهابيين ضمنهم قيادي في أنصار الشريعة

من بين العناصر الإرهابية الثلاثة التي تم إلقاء القبض عليها من قبل وحدات الحرس الوطني بالكاف الذين كانوا بصدد التسلل إلى مرتفعات الكاف للالتحاق بإحدى التنظيمات الإرهابية، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، المدعوّ (ه-ذ) من مواليد 18 ماي .1986 ، وهو محل مراقبة ومتابعة من أجل الانتماء إلى تنظيم إرهابي وسبق أن أحيل على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب وأطلق سراحه، كما سبق أن تورط في عملية استقطاب أحد 

الأطفال لتنظيم داعش الإرهابي . أما العنصر الثاني فهو ( ع-ج) من مواليد 1986 ، قيادي سابق في تنظيم أنصار الشريعة المحظور، متورط في قضايا عقوق الوالدين، تم إيقافه لأجل الانتماء لتنظيم إرهابي بعد أن تبين انه كان يخطط لتنفيذ عملية إرهابية ليلة رأس السنة و تم إطلاق سراحه . وكانت وحدات الحرس الوطني بالكاف ألقت القبض، يوم 14 يناير 2018 على ثلاثة عناصر إرهابية، 2 أصيلي منطقة رفراف و الثالث من عوسجة من ولاية بنزرت. وقالت وزارة الداخلية إن العناصر التكفيرية استغلت حالة الفوضى التي تعيشها البلاد وانشغال قوات الأمن بالاحتجاجات واستغلال الفرصة بنية الالتحاق بالمجموعات المسلحة بالجبال. 

هذا وقد حجزت لديهم عدد 2 حقائب، عدد 2 هواتف جوالة، عدد 2 أسلحة بيضاء، مجموعة من المفاتيح ، مصباح يدوي، حاشدة هاتف جوال، غطاء بلاستيكي (يتم استعماله كمخيم)، عدد 3 قوارير مملوءة بالماء الصالح للشراب ومبلغا ماليا قدره 295 دينارا. بالتحري معهم اعترفوا بأنهم كانوا يعتزمون الالتحاق بالجماعات الإرهابية المتحصنة بالجبال.
موقع رفراف الشاطى كل الاخبار الثقافية التاريخية الجغرافية الخاصة
المصدر assakina

اترك تعليقك ، أضف تعليقك