رفراف الشاطئ : فوائد البحر الصحيه و النفسيه اليك ثمانية اسرار - Rafraf Plage | رفراف الشاطئ

Rafraf Plage | رفراف الشاطئ

Rafraf Plage | رفراف الشاطئ

رفراف الشاطئ : فوائد البحر الصحيه و النفسيه  اليك ثمانية اسرار

رفراف الشاطئ : فوائد البحر الصحيه و النفسيه اليك ثمانية اسرار

شارك المقالة

يعتبر البحر من الاماكن الشائعة لقضاء العطلة الصيفية و لكن هل قرأت عن فوائده على الجسم من قبل؟ هذا ما ستتعرف عليه اليوم حصريا علىموقع رفراف الشاطئ و النفسيه.


فوائد البحر الصحيه 

اولا: تنقية الشعب الهوائية

 التنفس العميق وملء الرئتين بهواء البحر الغني بالايونات السلبية التي تشكلها اشعه الشمس على سطح الماء وتنقلها الرياح عن الاشجار والصخور ,ينظف الرئتين والجهاز التنفسي فيسهم هواء البحر في ترطيب وتسييل الاغشية المخاطية ويعيد التوازن الى الجهاز التنفسي بأكمله.

ثانيا: تنشيط الدورة الدموية 

ان المشي في مياه البحر افضل تمرين رياضي لمكافحة الاحساس بالثقل في الساقين الذي ينشأ عن ضعف الدورة الدموية فيهما. كما ان ممارسه المشي في ماء البحر يساعد على التخفيف من ظهور الدوالي ويبدد الانتفاخات في اسفل الساقين والقدمين. وتغطية الجسم بالرمل الساخن يساعد على مرونة المفاصل ويخفف من التهاباتها.

ثالثا: تحسين صحة الجلد 

تسهم مياه البحر في منح الجلد صحه وحيوية فمياه البحر غنية بالطحالب وبعلق البحر المليئة بالفيتامينات والعناصر الصحية التي تزود الجلد بالطاقة وهي العناصر نفسها التي تدخل في تركيب مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة. كما ان بعض الطحالب لديها خاصيه مضادة للاكسدة وبالقدرة على تسريع اندمال الجروح والتخفيف من الالتهابات الجلدية. كما ان امواج البحر لديها تأثير شبيه بالتدليك فتنشط الجلد والدورة الدموية فيه.

رابعا: التخلص من الانتفاخات

تساعد مياه البحر الغنية بالملح على تخليص الجسم من الماء الزائد المحتبس فيه والذي يسبب الانتفاخات وذلك عملا بمبدأ التركيز التناضحي .لذا فالتخلص من الماء المحتبس يفسر شعورنا بالخفة والحيوية بعد السباحة في البحر.


خامسا: التزود باليود

هواء البحر ومياهه غنيان باليود لذا فالسباحة على شواطئه مفيد جدا لتنشيط عمل الغدة الدرقية كما ان اليود يلعب دورا مهما في ايض الدهون ولديه خصائص منقيه تساعد الجسم على التخلص من المواد السامه.

  سادسا: زياده حيوية وتيقظ الحواس الخمس

يشكل الوجود على شاطئ البحر مناسبة لايقاظ اجهزتنا الحسيه التي تتبلد بفعل التأثيرات السلبية للحياة في المدينة.ادراكنا للاصوات يتبدل عندما نكون داخل الماء فتوصيل التدفق العصبي لا يعود يتم عن طريق الاذن بل عن طريق العظام ويكون لهذه التموجات التي تعبر الجسم تأثير منشط يمد الجسم بدرجه عالية من الحيوية.

  سابعا: التخفيف من التوتر والاجهاد النفسي

الاصغاء الى امواج البحر وايقاعها يؤثر في الدماغ بشكل يشبه التنويم المغناطيسي فينتقل الشخص الى حاله الاسترخاء كذلك السباحة في ماء البحر حيث ان ملامسه الجسم لامواج البحر تحث الخلايا العصبية الموجودة في الجلد على ارسال معلومات ايجابيه للدماغ مما يؤدي الى اغراق الجسم في فيض من الاحساس بالارتياح
.

ثامنا: التخلص من الوزن الزائد

فالسباحة في الماء البارد نسبيا يعتبر رياضه تحرق اكبر عدد من الوحدات الحرارية

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

أحدث الاخبار

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *